U3F1ZWV6ZTUyNDk0MDc3NDU3NjU0X0ZyZWUzMzExNzgwMzI2ODQ4Mg==

د.تهاني تدعم مشروع حوسبة التسجيل الإلكتروني للمجالس المهنية فنياً

د.تهاني تدعم مشروع حوسبة التسجيل الإلكتروني للمجالس المهنية فنياً


الخرطوم 19/9/2017
كشفت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بداية عمل التوثيق والإعتماد الإلكتروني لإي مستند إلكتروني على شبكة الإنترنت في العام 2018م ، مشيرة إلى أن السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية هي الجهة المنوط بها ضمان الحجية القانونية والموثوقية الإلكترونية واعتماد التواقيع الإلكترونية في السودان.
وأكدت الدكتورة تهاني لدى مخاطبتها اليوم الجلسة الافتتاحية لورشة عمل (تحديات التسجيل وآفاق المستقبل) ببرج الاتصالات اهتمام الدولة بالمجالس المهنية لدورها الطليعي في التنمية على مختلف الأصعدة.بجانب دعمها الفني لهذه المجالس وربطها عبر الشبكة القومية لتستفيد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أداء مهامها وتبادل المعلومات فيما بينها والجامعات والسجل المدني ولضرورة تحولها نحو الرقمية للإرتقاء بالمهن ، مما يسهم في تطوير المهنة وضبط أي تزوير في الشهادات عند التسجيل المهني الإلكتروني. مشيرة إلى أن التقديم للجامعات والتسجيل بها أصبح إلكترونياً مما يمكن المجالس التسجيل من التحقق من صحة الشهادات عبر المعلومات المتوفرة عبر الشبكة القومية وما توفره المصادقة الإلكترونية من موثوقية في هذا الشأن. موضحة أن مجلس مهن نظم الحاسوب يشكل مصدر ثقة لترقية وتطوير المستهدفين من خريجي المجال والمساهمة في استقرارهم .
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبد القادر (حاج أحمد) الأمين العام لمجلس مهن نظم الحاسوب أهميةالتسجيل المهني في التطوير المهني المستمر وتطوير الممارس المهني، موضحاً الأسس والضوابط لمنح الدرجات المهنية التي تعتمد على المؤهلات العلمية والخبرة المكتسبة في المجال.
وإشتملت هذه الورشة التي نظمها مجلس مهن نظم الحاسوب ، ودعا لها كل مجالس المهن المنضوية تحت مظلة وزارة رئاسة مجلس الوزراء لمناقشة التحديات والمشاكل المتعلقة بالتسجيل للمهن . وستستمر الورشة لمدة يومين تتخللها عدد من أوراق العمل العلمية حول النجاحات والتجارب والمعوقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة