U3F1ZWV6ZTUyNDk0MDc3NDU3NjU0X0ZyZWUzMzExNzgwMzI2ODQ4Mg==

مقتل سبعة أشخاص وإصابة العشرات في قتال جديد بغرب دارفور اليوم السبت

 قتل سبعة أشخاص وأصيب العشرات، في إشتباكاتاً قبلية جديدة، بقرى شمال شرق “العاصمة الجنينة” بغرب دارفور



وكشفت المصادر الطبية والقانونية لـ”خبر السودان” اليوم السبت الموافق 11 ديسمبر ، عن وصول القتلى إلى مشرحة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

كما كشفت مصادر أخرى لأخبار السودان ، عن وقوع مواجهات مسلحة بمنطقة “كندبي” بمحلية سربا، بسبب إطلاق عصابات مسلحة للاعيرة النارية على المركبات التي تقل الأشخاص في المنطقة، واستمرار الصدامات المسلحة بمحليات “سربا وكرينق” والجزء الجنوبي لـ”كلبس”.

وما ذال هذا الصراح متواصل حتى بعد توقيع الصلح بشكل يومي من هجمات مسلحة وقتل ممنهج في القرى والمعسكرات بدارفور، فقد ارتكبت المليشيات المسلحة في هذا الأيام الماضية عدد من المجازر والهجمات على مناطق تنجكي ومرهاكة وجبل مون وكرينك في غرب دارفور، ومناطق دونكي شطة ومارا فتاة ومعسكر زمزم في شمال دارفور، ومنواشي التابعة لمحلية مرشينج في جنوب دارفور، وارتقى على أثر هذه المجازر مئات الشهداء وسقط أعداد كبيرة من الجرحى والمصابين، كما تم حرق قرى كاملة بهذه المناطق وتهجير سكانها قسراً. نترحم على أرواح الشهداء ونتقدم بصادق آيات التعازي لذويهم، وندعو بعاجل الشفاء وكامله للجرحى والمصابين، وكامل التضامن مع المهجرين قسراً عن أراضيهم بعنف الدولة والميليشيات المأجورة.

مرفق صور تشيع بعض شهداء منطقة تنجكي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة